تعليم القراءة والكتابة  وطن بلا صعوبات تعلم


 تدشين موقع وطن بلا صعوبات تعلم


#علاج_صعوبات_القراءة_والكتابة  #طرق_علاج_صعوبات_التعلم  #مناهج_وبرامج_لصعوبات_التعلم  #علاج_التأخر_الدراسي  #علاج_صعوبات_التعلم #تنمية_الذكاءات_المتعددة  #عبقري_القراءة_والكتابة   #وطن_بلا_صعوبات_تعلم  #لغتي_آداب_وعلوم_وفنون
وطن بلا صعوبات تعلم لتحميل مناهج وبرامج علاج صعوبات التعلم


بشرى لأولياء الأمــــــور، والمعلمين، والطلاب: تم تدشين الموقع الرائد: (وطن بلا صعوبات تعلم) لعلاج ظاهرة اضطرابات التعلم من جذورها. 

رسالتنا:


يحمل موقعنا رسالة سامية وهي وقايــــــــة الأطفال العرب من ظاهرة اضطرابات التعلم، وعلاج من يعانيهـــا بمنهجيـــة فريـــدة قوامهـــا تنميـة الوعـــي الفونولوجي عند الأطفال، وتوظيــــف ما تتميز به اللغة العربية من بُنًى صوتية وألفاظ غنية وتراكيب فريدة ـ توظيفا جديدا يتناسب وطبيعة حياة الأطفال العرب في مواجهة ذلك المدِّ الهائــل من التحديات بمختلف صورها. 

محتويات الموقع:

أ ] المناهج الحديثة البديلة التي تقــي العاديين، وتعالـج ذوي اضطرابات التعلم (تجمع بين دقة المنهجية والشمولية والتدرج وبساطة العـــرض وروعة الإخراج).

ب] البرامج التربوية المبتكرة على مستوى الوطن العربي. 

ج] الدورات التدريبية التي تجعل من أولياء الأمور والمعلمات والمعلمين خبراء بمعنى 
الكلمــة في مجال تعليم القراءة والكتابة، وعلاج ذوي اضطرابات التعلم. 

د] الاستشارات التربوية المجانية على مدار اليوم.



الأهداف العامة لهذا الموقع:

- القضاء الجذري على ظاهرة اضطرابات التعلم بكافة أشكالها وصورها. 

- توفير البرامج العلاجية والمناهج البديلة التي تتسم بقــدر كبير من الإمتـــاع لـــذوي 
اضطرابات التعلم تراعــــي الفروق الفردية وتهتم تدريجيا بمستويـــات المعرفة مثل: التّــعرّفِ، الفهــمِ والاستيعابِ، الاستنتــاجِ، إلــــخ). 

- نشر الوعي بين أولياء الأمور والمعلمات بالممارسات المثالية في عملية تعليم الأطفال 
مهارات القراءة والكتابة. 

- توظيفِ اللّغة العربيّة الغنيّة ببُناها الصّوتيّة وتراكيبها اللّغويّــــة ومفرداتها العديــــدة 
في عـــلاج تشتّت الانتباه وصعوبات الإدراك والتّذكّر واللّغة الشّفويّة وتكوين المفهوم والقدرة على حلّ المشكلات. 

- إجادة الأطفــال كافـة مهارات القـراءة والكتابـة مهما كــــانوا محــدودي القــــدرات. 

- زيادة سرعات الأطفال فـي القراءة والكتابة بدرجة هائلــــة. 

- زيادة الوعي الفونولوجي عند الاطفال بما يضمن تفوقهم فيما بعد في القراءة المسترسلة 
والإمــلاء الصحيح. 

- تنمية الحصيلتين اللغوية والمعلوماتية عند الأطفال؛ كي يستطيعوا مسايرة أقرانهم بشكل 
متميز، حيـثُ نجـدُ: المعلوماتِ الدّينيّةَ، واللّغويّـةَ، والعلميّـةَ، والجغرافيّـةَ، والتّاريخيّةَ، والأدبيّةَ، والفنّيّةَ، والقواعد. 

- الارتقاء بقدرات الأطفال النمائية التي تشمل: الانتباه، الإدراك، التّذكّر، اللّغة الشّفويّة، 
وتكوين المفهوم. 

- الارتقاءِ بالذّكاءاتِ المتعدّدةِ لأبنائِنا وبناتِنا، حيثُ يجدُ كلّ منهــم ما يناسبُ ذكاءَهُ ويلفتُ انتباهَهُ ويتحدَّى قدراتِهِ ويُعوّدُهُ على البحثِ الدقيق والتّعلّمِ الذّاتي البعيدِ عنِ الحفظِ والتّلقين. 

- تنمية مهارات التلاميذ فيما يتعلق بجميع المواد التي يتم تدريسها باللغة العربية. 

- تأسيس التّلاميذ فـــــي: النّحو والإملاء والتّعبيـــر والتّحــدّث. 

- تدريبِ التلاميـذ على التّعاملِ معَ كافّةِ أنواعِ الأسئلةِ سواءً كانتْ مقاليّةً أوْ موضوعيّةً، 
منْ خـلالِ تدرّجِ الأسئلةِ، والارتقاءِ بقـدراتِ التلاميذ، وغـــرسِ الثّقـةِ في نفوسهــــم، وإقبالِــهِم علـى التّعـلّـمِ بدافعيّةٍ مناسبة. 

- غرس القيـم الإنسانيّـة السّامية في نفوس أبنائنا الأعـزّاء. 

- عودةِ أبنائنا العرب إلى التّمسّـــكِ بلغتِنا الجميلةِ كرمـــزٍ للعـــزّةِ وكسبيــــلٍ إلى المعرفةِ 
والفهـــمِ والتّعلّــم، واستشعارِ ما تتميّزُ بهِ منْ بلاغةٍ جعلتْها تشرُفُ بأنْ تكونَ لغةَ القرآنِ الكريمِ ومعجزةَ العربِ الخالـــدةَ. 

#علاج_صعوبات_القراءة_والكتابة #طرق_علاج_صعوبات_التعلم
#مناهج_وبرامج_لصعوبات_التعلم #علاج_التأخر_الدراسي
#علاج_صعوبات_التعلم #تنمية_الذكاءات_المتعددة
#عبقري_القراءة_والكتابة  #وطن_بلا_صعوبات_تعلم
#لغتي_آداب_وعلوم_وفنون 

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة