تعليم القراءة والكتابة  وطن بلا صعوبات تعلم


 المنهج العربي الموحد لمواجهة اضطرابات التعلم

      ثانيًا: أهدافه العامة

   

#علاج_صعوبات_القراءة_والكتابة   #طرق_علاج_صعوبات_التعلم #مناهج_وبرامج_لصعوبات_التعلم     #علاج_التأخر_الدراسي     #علاج_صعوبات_التعلم     #تنمية_الذكاءات_المتعددة  #وطن_بلا_صعوبات_تعلم
وطن بلا صعوبات تعلم لتحميل مناهج وبرامج علاج صعوبات التعلم



من خدمات موقع وطن بلا صعوبات تعلم : المناهج الحديثة التى تهتم بعــلاج ذوي صعوبات التعلم، كما تهتم بوقاية العاديين من التعرض لتلك الصعوبات.

 يسعى هذا المشروع بشكل عامّ إلى الارتقاء بكافّة قدرات الطّفل النمائية والأكاديمية عن طريق توظيـــف اللّغـــة العربيّة بشكل جديـد، ويمكننا القول بأنّ هذا المشروع يهدف إلى :


ـ توفير ( المنهج العلاجي ) البديل لكل طفل عربي يعاني من اضطرابات التعلم، فيكون لكل حالة مستـوى مدخلـيّ يحدده إخصائي عـلاج صعوبات التعلم ومن ثمَّ يختار الكتاب المناسب.. وهو ما يُعتبر تذليلا كبيرا لكافة العوائق التي كانت تواجه معالجي صعوبـات التعلم وأولياء الأمور من قبل.         

ـ توفير ( المنهج الوقائي ) للأطفال العاديّين الذين يحتاجون دائما إلى الكثير من الفقرات والموضوعات والأنشطة التي ترتقي بقدراتهم وتنمي ذكاءاتهم بشكل تكاملي يقيهم من التعرض لمشكلات صعوبات التعلم، التأخر الدراسي وما يترتب عليه من تدني المستوى التحصيلي فيما بعد. 

ـ  القضـاء التّــامّ على ظاهرة اضطــرابات التّعلّــم عند الأطفال العرب بجميع أشكالها منـذ ســنّ مبكّرة عن طريق تنمية وعيهم الفونولوجيّ بما يمكّنهم من القــراءة القائمــــة على الفهم والاستيعاب والإملاء التحليلي الدقيق.

ـ إجــادة الأطفـــال العرب كافّـــة مهارات اللّغة العربيّة من قراءة، إملاء، تحدّث، استماع، تعبير.. وقدرتهم على توظيف قواعد النّحو والإملاء بطريقة صحيحة.

ـ تنمية الذّكاءات المتعدّدة للأطفال العرب، وتعويدهم على إجادة التفكير الإبداعي بما يتناسب ومعطيات العصـــر بآماله وتحدياته.

ـ تعليم الأطفال الكثير من مبادئ العلوم المختلفة، حيث يطلع الأطفال عن طريق هذا المشروع على موضوعات متنوعة تتعلق بالتربية الإسلامية من قرآن وتفسير وعبادات وعقائد، واللغة العربية بآدابها وفنونها، والتاريخ والجغرافيا، والعلوم بأنواعها، والفنون، والمهارات، والهوايات العديدة.

ـ ربــط الأطفــال بمصــادر التّعلّـم اللّامحدودة، وتعويدهم علـى التّعلّــم الذّاتـيّ وما يرتبط به من بحث واستقصاءوتجريب واتباع لخطوات المنهج العلمي الحديث.

ـ غرس القيم السّامية الّتي تنبع من ديننا الحنيف وعروبتنا الغاليـــة في نفــوس أطفالنـــا العــرب، والعمل على اعتزازهم بعروبتهم، وإيمانهم بمبادئ مشتركة تؤسّس لجيل جديد يمكنه مواجهة التّكتّلات العالميّة الحديثـــة.

ـ تمسّـــك الأطفـال العــرب بلغتهــم الأمّ كنافــذة جــذّابـة علـى عالـــم المعــارف والعلــوم والـفـنون والهـوايات، وذلك في مواجهة المد الهائل من الاتهامات القاسية التي تُوجَّهُ إلى لغتنا الجميلة.

ـ زيــادة الوعــي عنـد أوليـاء الأمور؛ ليشاركوا بدور أكثر فاعليّة في تعليم أطفالهم والتّصدّي لما قد يواجههم من تحدّيات أوصعوبات.   

للاستفادة من خدمات الموقع يرجى الضغط هنا

#علاج_صعوبات_القراءة_والكتابة
#طرق_علاج_صعوبات_التعلم
#مناهج_وبرامج_لصعوبات_التعلم
#علاج_التأخر_الدراسي
#علاج_صعوبات_التعلم
#تنمية_الذكاءات_المتعددة
#عبقري_القراءة_والكتابة
 #وطن_بلا_صعوبات_تعلم
#لغتي_آداب_وعلوم_وفنون 


تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة